بيان ضيوف الرحمن لا ضيوف سلمان

                                           بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله وحده لا شريك له وصلى الله وسلَم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد..

قال الله تعالى: وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (٢٦) وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (٢٧). سورة الحج       

 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة".

لقد ساءنا في حزب الأمة الإسلامي قيام السلطات السعودية باستخدام شعيرتي الحج والعمرة كورقة لكسب بعض المواقف السياسية وذلك بمنع بعض حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم والتضييق على البعض الآخر عبر ممارسات غير مقبولة كما حدث مع حجاج دولة قطر ثم كندا مؤخرا. لقد جعلت السلطات السعودية من الشعائر الدينية هبات وأعطيات لعدد من الشخصيات السياسية والأحزاب والمليشيات الدينية في العراق وسوريا ثم مصر واليمن. أصبحت السلطات تعتقل من يخالف نهجها السياسي من الحجاج والمعتمرين أثناء قدومهم لأداء مناسك الحج والعمرة في انتهاك واضح لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وبذلك جعلت من الحج والعمرة مصيدة للكل مخالف لسياستها.

كما قامت السلطات السعودية برفع رسوم تأشيرات الحج والعمرة بشكل مبالغ فيه لغرض التضييق على عامة المسلمين ثم ما لبثت أن أسندت تقديم الخدمات في المشاعر المقدسة لعدد من الشركات المملوكة لبعض النافذين بهدف التربح المادي.

إن حزب الأمة الإسلامي إذ يستنكر موقف السلطات السعودية الرامي إلى تسييس مناسك الحج والعمرة ليدعو المسؤولين إلى أن يدركوا أن الحج والعمرة شعائر دينية مقدسة لدى جميع المسلمين لا ينبغي المتاجرة بها وربطها بالمواقف والخلافات السياسية بين الدول مما سيكون له أثره البالغ في قضية تدويل الحرمين الشريفين والذي يرفضه الحزب جملة وتفصيلا.

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

 

المملكة العربية السعودية

مكتب الأمانة العامة - بالرياض

الأمين العام الدكتور عبدالله السالم

يوم الاحد ١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

الموافق ١٢ اغسطس ٢٠١٨م

 

علِّق

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.