بيان بشأن أحداث تسييس الحج والعمر - أزمة قطر

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله وحده لا شريك له وصلى الله وسلَم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد..

 

قال الله تعالى: وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (٢٦) وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (٢٧). سورة الحج       

 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة".

لقد ساءنا في حزب الأمة الإسلامي صدور قرارات السلطات في المملكة العربية السعودية مؤخرا بمنع المعتمرين القطريين من أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك ومحاولة التأثير على بعض الدول الافريقية الفقيرة لاتخاذ مواقف سياسية معينة مقابل تسهيل إجراءات مواطني تلك الدول لأداء مناسك الحج والعمرة. لقد دأبت السلطات السعودية على تسييس الشعائر المقدسة حيث تعتقل من يخالف نهجها السياسي من الحجاج والمعتمرين أثناء قدومهم لأداء مناسك الحج والعمرة في انتهاك واضح لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.  

إن حزب الأمة الإسلامي إذ يستنكر موقف السلطات السعودية الرامي إلى تسييس مناسك الحج والعمرة ليدع المسؤولين إلى أن يدركوا أن الحج والعمرة شعائر دينية مقدسة لدى جميع المسلمين ولا ينبغي المتاجرة بها وربطها بالمواقف والخلافات السياسية بين الدول.

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

 

مكتب الأمانة العامة

الأمين العام

الدكتور عبدالله سالم السالم

يوم الثلاثاء ١٨ رمضان ١٤٣٨هـ

الموافق ١٣ يونيو ٢٠١٧م

علِّق

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.